TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار الكويتية" تعقب على الإطاحة برئيس مكتبها في لندن

"الاستثمار الكويتية" تعقب على الإطاحة برئيس مكتبها في لندن
هيئة الاستثمار الكويتية

الكويت – مباشر: قدمت هيئة الاستثمار الكويتية البالغ قيمة استثماراتها 769 مليار دولار تفاصيل قليلة في تعليقاتها العامة الأولية، بعد الإطاحة برئيسها في لندن، وهي الخطوة التي أحدثت صدمة في عالم صناديق الثروة الخليجية "الهادئ والسري" في العادة.

يأتي ذلك في أعقاب الإطاحة بصالح العتيقي الذي تم تعيينه في 2018؛ لتحديث فرع المملكة المتحدة المعروف باسم مكتب الاستثمار الكويتي، وتم عزله في يوليو؛ بما أثار جدلاً محلياً ساخناً، معظمه على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ عزا البعض رحيله إلى السياسة الكويتية المحلية بدلاً من الجدارة المهنية.

وقالت الهيئة في بيان من فقرة واحدة على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "إن إنهاء عقد رئيس مكتب الاستثمار الكويتي له أسبابه ومبرراته التي تحتفظ بها الهيئة العامة للاستثمار لنفسها". كما أن الأمر برمته معروض على لجان تحقيق خاصة وأمام النيابة العامة، بحسب بلومبرج.

يذكر أنه نادراً ما تعلق الهيئة العامة للاستثمار، التي تدير صندوق الأجيال القادمة التابع لعضو أوبك والبالغ 700 مليار دولار، علناً بشأن المسائل المتعلقة باستثماراتها أو سياساتها.

ووفق التقارير فإن "العتيقي" الذي قدم شكوى إلى المدعي العام في الكويت ضد وزير المالية الكويتي، وكذلك المدير العام لهيئة الاستثمار الكويتية قام بزيادة أصول مكتب الاستثمار الكويتي، وسعى إلى تحديث الوحدة من خلال تعيين مديري تنفيذيين من باركليز بي إل سي وكارلايل جروب إنك، في منصبي كبير مسؤولي الاستثمار ورئيس الاستراتيجية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تعافي أسعار النفط يرتفع بودائع بنوك الخليج إلى 2.2 تريليون دولار

"ناقلات النفط" تستورد أقفاصاً حديدية لأسطوانات الغاز بـ5 ملايين دولار

متوسط سعر بيع الذهب في الكويت ينخفض 0.63% بتعاملات اليوم

"السكنية الكويتية" ترفع الأولوية التاريخية على قسائم "جنوب سعد العبدالله"